منتديات الأوس الثقافية
من صلى علي صلاة صلى الله بها عليه عشرة صلوا على الحبيب محمد
وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
والذاكرين الله كثيرا والذاكرات
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات الأوس الثقافية
من صلى علي صلاة صلى الله بها عليه عشرة صلوا على الحبيب محمد
وما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
والذاكرين الله كثيرا والذاكرات
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجو منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات الأوس الثقافية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الأوس الثقافية

الأوس الثقافية معلومات ثقافية وتعليمية شاملة لكل مناحي الحياة
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 العين وماتريد معرفته عنها

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ام عيسى
عضو فعال
عضو فعال
ام عيسى


عدد المساهمات : 122
نقاط : 56373
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

العين وماتريد معرفته عنها Empty
مُساهمةموضوع: العين وماتريد معرفته عنها   العين وماتريد معرفته عنها Emptyالأربعاء أغسطس 05, 2009 3:14 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ثم الصلاة والسلام على أكرم المرسلين سيد الأولين والآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً أما بعد :


العين هي سموم روحية لا تُرى بالعين المجردة تخرج من أعين العائن فتصيب الانسان فيوعك ولقد باشرت حالات للعين شديدة ووقفت عليها بنفسي واستنتجت نتائج نقول إن شاء الله تعالى أنها عامة على كل من أصيب بعين ، وباشرت علاجها بنفسي حينما كنت متفرغاً للعلاج وقد قمت بتجهيز أداوت الاستحمام للبعض في دورة المياه ، يعني بمجمل الكلمة لقد عشت مع المصابين بالعين قلباً وقالباً واستنتجت نتائج نسأل الله أن ينفع بها :


أول شيء قبل البداية "

ما هي أعراض العين "

1- حزن دائم
2- تسارع في ضربات القلب
3- كتمة
4- بكاء متكرر بدون سبب
5- بقع زرقاء من داخل الأفخاذ
6- بقع لونها بني غامق على كافة الجسم
7- ضعف الذاكرة بعد نشاطها
8- الاهمال في المظهر
9- ضعف التركيز
10- ضعف الحفظ
11- ضعف وخوار عام للبدن
12- نوم كثير بعد أن كان لا ينام كثير
13- طيلة الأرق عند النوم
14- الزوم عند النوم
15 - كثرة التثاؤب في كل وقت وفي الصلاة وعند قراءة القرآن الكريم خاصة ( أهم عارض للعين )

16 - كثر التثاؤب مع الدموع الغزيرة أثناء قراءة القرآن الكريم
17 - التثاؤب عند سماع كلمة تثاؤب


فلا يعني أن من وجدت فيه بعض هذه الأعراض أنه مصاب بل لابد من عرضه على القرآن الكريم وسأذكر بعض العلاجات التي من الممكن ان يكتشف بها الإنسان العين بنفسه ويعالج العين بنفسه بإذن الله تعالى



هناك شيء معين في العين لابد لنا من التفهم له :

وهو وجود جن يتبع العين ويسمى تابع يدخل مع العين ويسبب أعراض مس وتُلحّ أعراض العين فيحتار الرقاة ، ومتى قرأ الراقي آيات العين تعب المريض ومتى قرأ الراقي آيات المس تعب المريض فهنا يغلب الراقي جانب الاصابة بالمس وهذا خطأ ، بل لابد من الوقوف على أسباب الاصابة والمهم في هذا لابد وأن نركز جانب القراءة على المعيون بآيات العين ، فغالب هؤلاء الجن التوابع يخرجون بزوال العين ، وبعضهم لا يخرج ويستحسن البقاء في الجسم ، خاصة النساء والاطفال ويبقى الجن مع الطفل يتربى معه إلى أن يصل إلى مرحلة البلوغ فيصاب بعد البلوغ باغماءات مفاجئة ومحيرة ، فقد تكون هذه الحالة اصابة منذ الصغر بالعين وتبعها الشيطان حتى يكبر الطفل فيكتمل الجهاز العصبي للطفل ، وتبدأ عليه علامات المس الواضحة والتي تتأثر بالقرآن الكريم بسرعة وبقوة ولكن تحتاج لوقت فمدى مكوث الجن يطول به العلاج وهذا يعرفه الرقاة فمتى كانت الاصابة حديثة كان العلاج هيناً ومتى كانت بعيدة المدى ولها وقت فإنها تأخذ وقت طويل حتى يتعالج المريض والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون : فقد يتشافى المريض المصاب منذ الصغر في لحظة فالشفاء بيد مالك الملك


علامات العين في الأطفال الصغار :


وهي كثرة البكاء ، والاعراض عن أخذ الثدي من أمه ، والبقع المنتشرة في الجسم ، فهذه الاعراض تدل على الاصابة ولكن لا نجزم بها ولكن يحتاج الأطفال الصغار إلى التحصين دائماً

علامة إصابة الطفل بالجن :

وهذه العلامة تعلمتها من رجل كبير في السن ، وكان لا يحب أن يخوض في تفاصيل السبب ، وكان يقول إذا رأيت طفلاً يضم جميع الأصابع على إبهامه فهو يشكي بلغته عن اصابته بالعالم الاخر ، والله تعالى أعلم بما تخفى الأعين والصدور

علامة من أصابك بالعين :


فإن المصاب بعين حينما يرى الذي أعانه فإنه يشعر بأشياء داخلية كثيرة وأسباب غريبة ، كمثل توغر الصدر عليه ، وكتمة شديدة لا يعرف سببها فهذا عرفناه من الإخوان المصابين بالعين ، وبالفعل فعلنا بأن أخذنا وضوء من أصابه بالعين فبرأ من ساعته



الأحلام والمعيون :


الذي أراه أن المعيون لا يرى أحلام مزعجة مطلقاً ، سوى أحلام تحتاج لتفكيك رموز لمن فتح الله عليه في علم تأويل الرؤى ، فأكثر المصابين بالعين اكتشفوا اصابتهم بالعين عن طريق الرؤى ، وفوق كل ذي علم عليم


العين وتفريقها بين الزوجين

العين تفرق بين الزوجين وتفرق بين الأخ وأخته والابن وأمه ، وهي أقوى في بعض الأحيان من سحر التفريق ، فيكون الخطأ من بعض الرقاة أنه يشخص الحالة بأنها سحر تفريق مع علامة وضوح آثار العين الواضحة على المرأة أو الرجل أو المرأة والرجل معاً ، أو يقول الاثنين معاً ( سحر وحسد ) ولا يوجد أي أثار لجآن موكل ولا أثار لسحر ، فيعمد الى تشخيصها بأنها سحر بجن طيار ، وهكذا والموضوع لم يتعدى العين فقط


ولكن أقول " هذه العين من أسباب أصابتها أحدى شيئين :

1- كثرة الكلام عن الخير والسعادة التي عليها الزوجين لكل من هب ودب

2- عدم تحصن الزوجين وتعويد أنفسهما التحصين من قبل وبعد الزواج ( كفيل بأن يصيب الناس بعين ) فالعائن قد يكون صالحاً ولكن لا يقصد فقد وقعت من صحابي جليل ، فعاتبه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله ( على ما يقتل أحدكم أخاه ألا بركت )

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد "
فإن العين مكمنها في الصدر لدى الرجال والنساء والاطفال ولذلك نقول انفث على صدر المريض المعيون وهذه العين تخرج عبارة عن تثاؤب لا أقل ولا أكثر إلا من كان مصاب بتابع الجن وسوف نذكر بإذن الله تعالى العلاجات كلها بما فيها الاطفال الصغار ، ولكن هنا نتكلم عن ماهية العين ، العين عبارة عن تثاؤب يخرج من المصاب بالعين ، وكلما زاد التثاؤب ارتاح المريض وهناك علامة تنبأ عن صحة العلاج المستخدم ضد العين ، وهي تدرج في زيادة التثاؤب بصورة كبيرة حتى إن المصاب بالعين يؤلمه فكه بعد فترة من العلاج الصائب ، وهذا يدل على أن العلاج صائب بإذن الله تعالى ، فزيادة التثاؤب تدل على قرب الفرج فما يزال التثاؤب يزيد ويزيد حتى في الصلاة وفي كل مكان ولا يسكت المريض ويعرف ذلك من كان له خلفية في الرقية أن كثرته دليل كافي على العين ، فبالعلاج يزداد ، ثم يبدأ بعد ذلك في النقصان عن الأول ويقل بعد استمرار المريض على العلاج ، ويقل ويقل ولكن هذه القلة لا تأتي إلا بعد شدته وحدته فإذا قلّ فإن أعراض الاصابة بالعين تبدأ تندثر رويداً رويداً ، حتى يقف التثاؤب ويرتاح المريض من الاعراض ويشعر بتغير ، فهنا نقول لا تقف بل واصل العلاج حتى تتأكد أن الله تعالى شفاك تماماً من العين ، وحينها إبدأ في مرحلة التحصين والرجاء منك أخي المريض ألا تفصح لذلك لأحد سوى نفسك والله تبارك وتعالى ، لأنني سأعطيك علاج بإذن الله تبارك وتعالى تبدأ فيه بنفسك ولا تحتاج لراقي إلا إذا كان العين قوية ومعها تابع فإنه يحتاج لراقي حتى تضعف الحالة ويستطيع المريض المواصلة بنفسه 0 وقلنا بعدم الافصاح كي لا تصاب بعين في العلاج أيضاً وفي تغيرك ، فيزيد بلائك ، والله المستعان .
العلاج الشرعي للمعيون :

1- وهو أن يأخذ وضوء من أصابه ويسكب مرة واحدة من خلف المعيون ، وعَنْ عَائِشَةَ رَضِي اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ يُؤْمَرُ الْعَائِنُ فَيَتَوَضَّأُ ثُمَّ يَغْتَسِلُ مِنْهُ الْمَعِينُ . رواه أبو داودوهذا يتحرج منه الكثير ويغضب إذا قيل له إن فلان يحتاج وضوءك ، فهنا قال الشيخ الجبرين ، لا يجوز له أن يمتنع فقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم : العائن من الصحابة بالاغتسال للصحابي ( والأمر للوجوب )

طريقة في أخذ الوضوء
بعض الناس يتحرج من هذا ونظراً لقلة الوازع الديني لدى العائن فقد تصل بهم الأمور إلى قطيعة الرحم وغيره ، فنقول أن هذه الحيلة فكرت بها ، فوجدتها نافعة بإذن الله ، وهي أن تقول للعائن حياك الله عندنا اليوم وبقرب وقت الصلاة ، احضر شيئاً دسماً أو حلوى أوتجعله يأكل أي شيء يحتاج للاغتسال ، فبطبيعة الحال سوف يحتاج لغسل يده ( فنقول ) أوقف دينمو الماء وقل له الماء لا يصل الى هذا الحمام ، وانا إن شاء الله أقوم بالتشرف بغسل يدك ، ووضؤك ، ولكي لا يشك فقل له ، وأنت بعدي بإذن الله ، فأحضر سطل ماء واجعله يتوضأ فيه وخذ الماء ، وإذا قال لك أتى دوري لكي أوضأك ، فقل بارك الله فيك الأولاد موجودين والشاي جاهز وقبل أن يأذن فعجل .....


2- الاغتسال بأثر العائن مما يلي بدنه :


يقول شيخنا العثيمين رحمه الله في كتاب التوحيد المجلد الأول ص 98 وهناك طريقة أخرى ، ولا مانع منها أيضاً وهي أن يؤخذ شيء من شعاره ، أي : ما يلي جسمه من الثياب ، كالثوب ، والطاقية ، والسروال ، وغيرها أو الترب إذا مشى علليه وهو رطب ، ويصب على ذلك ماء يرش به المصاب أو يشربه ، وهو مجرب : انتهي كلامه رحمه الله


3- أخذ شيء من العائن والتبخر به :


رقم الفتوى : 12324

موضوع الفتوى : العين والرقى


الســـــؤال : س: يعتقد البعض بتبخر المعين من تراب العائن لعلاج العين والحسد


الإجـــــابة : وبعد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين وقال: وإذا استغسلتم فاغسلوا وثبت أنه أمر العائن أن يغسل بعض أعضائه وداخلة إزاره للمعين ففعل واغتسل به المعين فشفي ثم إن التجربة تدل على أن ما مسه العائن أو لاصقه يحصل به الشفاء للمعين بإذن الله فغسالة يديه أو شيء من جسده أو شيء من ريقه أو غسالة نعله أو بقية أكله أو ما نفضه من نوى التمر أو التراب الذي مسه العائن أو عرقه أو نحو ذلك إذا تبخر به المعين أو اغتسل به حصل به النفع بإذن الله تعالى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ساكت
مدير المنتدى
مدير المنتدى
محمد ساكت


عدد المساهمات : 76
نقاط : 56255
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
العمر : 41

العين وماتريد معرفته عنها Empty
مُساهمةموضوع: رد: العين وماتريد معرفته عنها   العين وماتريد معرفته عنها Emptyالأربعاء أغسطس 05, 2009 10:25 am

شكرا لك على الموضوع القيم وجعله الله في ميزان حسناتك يوم القيامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العين وماتريد معرفته عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حوار بين الرس الامين وابليس العين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأوس الثقافية :: القسم الديني :: منتدى الرقية الشرعية-
انتقل الى: